moka crazy
اهلا وسهلا بيك ايها الزائر
انت الان فى منتديات موكا
فى عالم من الحصريات فى عالم كريزى
انت هنا فى شله كريزى حاول تكون عضو فى شلتنا هتتمتع اخر حاجه وهتكون سعيد بوقتك معانا
نتمنى لك التمتع والسعاده باحلى الاوقات فى منتديات موكا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
moka crazy - 813
 
القلب المجروح - 595
 
marmora amora - 219
 
احمد طيارة - 185
 
meryam - 160
 
thequeen2020 - 65
 
ElBrEnS SHaDY - 45
 
wafa - 30
 
ميرانا - 21
 
youssefaicha - 12
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 26 بتاريخ 08/03/12, 11:09 pm

عدد المحتجين بالقاهرة تجاوز المليون رغم اغلاق الطرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default عدد المحتجين بالقاهرة تجاوز المليون رغم اغلاق الطرق

مُساهمة من طرف wafa في 01/02/11, 03:04 pm

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن وسائل اعلام عربية ان الانتفاضة الشعبية في مصر دخلت يومها الثامن بعد أن تمخض يومها السابع عن حكومة جديدةٍ قديمة،

شهدت احتفاظ َ معظم وزراء الحقائب السيادية بمناصبهم إلا وزارة الداخلية التي شهدت تعيين اللواء محمود وجدي بدلاً من اللواء حبيب العادلي.
الوزارة الجديدة خلت من أيٍ من رجال الأعمال, كما كلف مبارك رئيسَ الوزراء الجديد أحمد شفيق ببدء حوارٍ مع المعارضة.

حشودٌ في ميدان التحرير وسط القاهرة لتنَضم إلى المحتجين الذين قضّوا الليلة هناك
وفي ميدان التحرير وسط القاهرة استمرت التعبئة ُعلى الرغم من حظر التجول, وقد تجمعت حشودٌ في الميدان لتنَضم إلى المحتجين الذين قضّوا الليلة هناك .
ودعا المحتجون الى تنظيم مسيرة أطلقوا عليها اسمَ المسيرة المليونية، اليوم الثلاثاء 1-2-2011، لتحقيق مطالبهم بفرض الديمقراطية, وظل المُناخ العام هادئا بين قوات الجيش والمحتجين. وعادت الشرطة المصرية الى شوارع القاهرة في انتشارٍ تدريجي للعمل من اجل تنظيم حركةِ السير والمرور.

عدد القتلى لا يقل عن مئةٍ وثمانيةٍ وثلاثين
وحسَبَ احصاءاتٍ استنادا لمصادر طبية ومستشفياتٍ وشهود عيان فان عدد القتلى لا يقل عن مئةٍ وثمانيةٍ وثلاثين.
في غضون ذلك قامت دولٌ اجنبية باجلاء رعاياها من مصر وأعلنت شركة "مصر للطيران" استئنافَ رحلاتها الجوية بعد توقفٍ دام أربع عشرة ساعة بسبب حظر التجوال قبل أن ُتعلن مجدداً عن تأجيل رحلات.

جماعة الاخوان المسلمين بصدد تشكيل لجنةٍ سياسية موسعة مع محمد البرادعي للتفاوض مع الجيش وقوىً سياسية أخرى
وعلى الصعيد السياسي أيضاً قال عصام العريان العضوُ البارز في جماعة الاخوان المسلمين, إن الجماعة بصدد تشكيل لجنةٍ سياسية موسعة مع الدبلوماسي المتقاعد محمد البرادعي للتفاوض مع الجيش وقوىً سياسية أخرى, وهو ما نفاه البرادعي لاحقا.

نفس العبارات والشعارات ضد الرئيس مبارك للمطالبة برحيله
تحدت حشود حظر التجول المفروض، وعشية المظاهرة المليونية تدفقت على ميدان التحرير وسط القاهرة، الذي أصبح مركزا لتجمع المتظاهرين في تحد لحظر التجول.
وردد المتظاهرون نفس العبارات والشعارات ضد الرئيس مبارك ومطالبين برحيله فيما انتشرت في شوارع وحدائق الميدان الاكبر في العاصمة المصرية كتابات ولافتات مناوئة للحكومة.

الجيش المصري يعزز من انتشاره في مختلف مناطق القاهرة خاصة حول المباني الحكومية والمراكز الحساسة
الجيش المصري الذي عزز من انتشاره في مختلف مناطق القاهرة خاصة حول المباني الحكومية والمراكز الحساسة ، نظم عملية دخول المتظاهرين الى ميدان التحرير , وظل المناخ العام بين قوات الجيش والمحتجين هادئا وتقاسم الناس الطعام واقفين بجوار دبابات.

الشرطة عادت الى شوارع القاهرة وباشرت في تنظيم حركة المرور
خدمات الشرطة عادت الى شوراع القاهرة وباشرت في تنظيم حركة المرور بعد ان انهارت خدماتها في مختلف المدن خلال الايام الماضية اثر اشتباكات مع المحتجين يوم الجمعة, ومع غياب وجود الشرطة انتشرت اعمال سلب ونهب في مختلف المدن وفر آلاف السجناء من سجون عديدة غياب الشرطة دفع الاهالي الى تشكيل لجان شعبية لتأمين ممتلكاتهم.

عشرات الأشخاص يعتقد أنهم من الحزب الحاكم في مصر يرفعون لافتات أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون تطالب ببقاء الرئيس مبارك
وذكر مصدر خاص للجزيرة: ان عشرات الأشخاص يعتقد أنهم من الحزب الحاكم في مصر يرفعون لافتات أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون تطالب ببقاء الرئيس مبارك. وان الحزب الوطني الحاكم يحشد متظاهرين من مناطق الهرم وأمبابة وحلوان باتجاه ميدان التحرير لتأييد مبارك.

قيام بعض أقسام الشرطة بتجنيد "بلطجية" وإرسالهم إلى ميدان التحرير لتقويض المظاهرة المليونية المتوقعة اليوم
كما واوردت الجزيرة أنباء عن قيام بعض أقسام الشرطة بتجنيد "بلطجية" وإرسالهم إلى ميدان التحرير لتقويض المظاهرة المليونية المتوقعة اليوم.

البيت الأبيض: واشنطن لن تتدخل بين الشعب المصري والحكومة
من جانبه اكد البيت الأبيض ان واشنطن لن تتدخل بين الشعب المصري والحكومة ، وان الرئيس الأميركي باراك أوباما ارسل فرانك ويسنر كموفد خاص إلى مصر.

تعطيل شبكة الاتصال الخلوي بمصر
قال وزير الإعلام في الحكومة المصرية أنس الفقي إن شبكة الهاتف الخلوي ستتوقف خلال الساعات القليلة القادمة, كإجراء استباقي لقطع الاتصال بين الناشطين المصريين الذين يعدون لمظاهرة مليونية اليوم في القاهرة للمطالبة بسقوط نظام الرئيس حسني مبارك.
وأضاف الفقي في تصريح لشبكة سي.أن.أن التلفزيونية الأميركية أن إجراءات أخرى تم اتخاذها لمنع تجمع المتظاهرين، دون تقديم المزيد من التفاصيل.
ويأتي هذا الإجراء ليضاف إلى التوقف الكامل لخدمات الإنترنت في مصر بعد توقف آخر مزود لهذه الخدمة وهو مجموعة "نور" عن تقديم خدماته منذ الليلة الماضية، في محاولة من السلطات لقطع مصر تماما عن العالم الخارجي.
وكانت السلطات المصرية قد أوقفت خدمات المزودين الأربعة الرئيسيين بخدمات الإنترنت منذ يوم الخميس الماضي, قبل أن تغلق مكتب شبكة الجزيرة وتسحب اعتماد مراسليها.
كما أمر النظام المصري بوقف نشاط القطارات إلى أجل غير محدد لمنع المتظاهرين من الوصول إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة, وهو ما رأى المراقبون أنه يشكل كذلك ضربة للاقتصاد المصري لكون القطارات تعد العصب الرئيسي لقطاع النقل في البلاد.

غوغل تتيح للمصريين الاتصال بتويتر
قالت شركة غوغل إنها أطلقت خدمة جديدة للمصريين لبث رسائل على موقع تويتر دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، مشيرة إلى أن الخدمة الجديدة تسمح للمصريين بالاتصال برقم تليفون وترك رسالة صوتية تتحول تلقائيا إلى رسالة مكتوبة على تويتر. وقال مسؤولو غوغل إن "هذا النظام يعمل منذ الآن وبإمكان الجميع إرسال الرسائل إلى تويتر بمجرد ترك رسالة صوتية على أحد الأرقام الدولية المحددة لذلك".

بدء التجمع للمظاهرة المليونية في القاهرة والإسكندرية
أكد ناشطون بدء توافد جموع المشاركين في المظاهرتين المليونيتين المزمع حشدهما في القاهرة والإسكندرية بالتوازي مع تنظيم مظاهرات محلية في عدد من المحافظات للتأكيد على رفض أي تسوية سياسية مع النظام والتمسك بوجوب رحيل الرئيس حسني مبارك. وقال الصحفي داود حسن للجزيرة إن جموع المشاركين من الأقاليم القريبة من العاصمة تحركوا معتمدين على وسائل النقل الخاصة بعد قرار وقف خدمة القطارات، بالإضافة إلى توافد أبناء المدينة للانضمام إلى زملائهم الذين باتوا ليلتهم في ميدان التحرير.

مظاهرة القاهرة الاكبر في مصر
وأضاف الصحفي أن المتظاهرين شكلوا لجانا لتنظيم المظاهرة المليونية بالتعاون مع القوات المسلحة وأقاموا مسيرات تنشيطية، كما أقاموا معرضا للافتات التي سيتم رفها في المظاهرة والتي تطالب برحيل النظام. أما فيما يتعلق بالجيش، فقال حسين إن الجنود يقومون بالتدقيق في هويات الداخلين إلى ميدان التحرير وسط أنباء عن مظاهرة موالية للرئيس حسني مبارك ستجري في موقع آخر.
بيد أن الناشط والصحفي المصري قطب العربي أكد في اتصال مع الجزيرة اليوم الثلاثاء أن المظاهرة الموالية للرئيس مبارك خرجت أمس الاثنين قرب مبنى التلفزيون وشارك فيها رجال الأمن وموظفون في الإذاعة والتلفزيون.
ونبه الناشط المصري إلى أن القائمين على هذه المظاهرة كانوا ينوون للدفع بها نحو ميدان التحرير للاحتكاك بتجمع أنصار المعارضة، لكن ولقلة عدد المظاهرة المؤيدة للنظام لم يتم ذلك.

الإسكندرية والسويس: المظاهرة المليونية المواكبة لمظاهرة القاهرة بدأت بالتحرك نحو منطقة القائد إبراهيم
ومن الإسكندرية، أفاد الناشط والصحفي علاء الدين السيد بأن جموع المشاركين في المظاهرة المليونية المواكبة لمظاهرة القاهرة بدأت بالتحرك نحو منطقة القائد إبراهيم، مشيرا إلى عدم وجود أي عوائق تحول دون تدفق المشاركين بالمظاهرة المنتظرة إلى مناطق التجمع التي تم الاتفاق عليها.
وفي السويس، أوضح الناشط والصحفي محمد يسري للجزيرة أن الأمر لا يختلف عن ما يجري في القاهرة والإسكندرية حيث حجز الآلاف من أبناء المدينة حافلات خاصة لنقلهم إلى القاهرة للمشاركة في المظاهرة المليونية.
أما بالنسبة للمظاهرة التي ستجوب شوارع المدينة في نفس التوقيت مع مظاهرتي القاهرة والإسكندرية، أوضح الناشط يسري أن المشاركين سيتوجهون إلى ميدان الأربعين الذي شهد يوم الثلاثاء الماضي مع بداية الاحتجاجات مصادمات عنيفة مع رجال الأمن.
وكان متظاهرون وناشطون سياسيون قد أكدوا للجزيرة في وقت سابق أن المسيرة المليونية هي المرحلة الأخيرة قبل إعلان عصيان مدني شامل.

المتحدث باسم الجيش: القوات المسلحة على وعي ودراية بمطالب المواطنين المشروعة وإن حرية التعبير بالطرق السلمية مكفولة
يشار إلى أن المتحدث باسم الجيش اللواء إسماعيل عثمان أعلن في كلمة بثها التلفزيون المصري أمس الاثنين أن القوات المسلحة على وعي ودراية بمطالب المواطنين المشروعة وإن حرية التعبير بالطرق السلمية مكفولة، ودعا المواطنين إلى عدم الإقدام على ما من شأنه أن يخل بالأمن مؤكدا على أن القوات المسلحة لم ولن تقدم على استخدام العنف ضد المتظاهرين.
وفي جانب أمني آخر عادت قوات من الشرطة إلى الانتشار في الشوارع بشكل حذر, في حين تواصل لجان شعبية عمليات حماية المنشآت العامة والخاصة بالتعاون مع عناصر الجيش التي انتشرت بمعظم المحافظات, وسط قلق مستمر بسبب عمليات سلب ونهب تزامنت مع هروب أعداد كبيرة من السجناء.
وأكدت مصادر أمنية للجزيرة أن مهام قوات الأمن تقتصر على حفظ الأمن وعدم الاحتكاك بالمتظاهرين. كما ذكر شهود للجزيرة أن الشرطة العائدة لا تلقى ترحيبا من المواطنين.

مسؤول مصري : مبارك لن يتخلى عن السلطة
أكد مسؤول مصري "بارز" لم يفصح عن اسمه أن الرئيس حسني مبارك لن يتخلى عن السلطة وليس هناك أي سيناريو مطروح لنقل السلطة إلى نائبه اللواء عمر سليمان.
وحسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم، الثلاثاء 1-2-2011 عن المسؤول المصري أن مبارك "باق في موقعه كرئيس للبلاد وقائد أعلى للقوات المسلحة" نافيا أن يكون هناك "أي سيناريو موجود لتنازل الرئيس مبارك في مرحلة لاحقة عن السلطة لنائبه".
وتساءل المسؤول "هل يمكن أن نسامح الجندي إذا تخلى عن موقعه وقت المعركة ... مبارك مقاتل ويحترم تاريخه العسكري ويعرف أهمية استمرار وجوده كقائد للبلاد في هذا الوقت العصيب".
واعتبر المسؤول أن المطالبين بسقوط مبارك والذين يتظاهرون لليوم الثامن على التوالي "أقلية" ولا يعكسون "رغبة كافة أبناء الشعب المصري الذين يعتبرون مبارك بمثابة صمام الأمان".

البرادعي: تعهدات بعدم ملاحقة مبارك في حال تنحيه عن السلطة ومغادرة البلاد تلبية لمطالب المسيرات الشعبية
نقل عن مساعد بارز للمعارض المصري محمد البرادعي قوله إن الأخير قدم تعهدات بعدم ملاحقة الرئيس حسني مبارك قانونيا، في حال تنحيه عن السلطة ومغادرة البلاد تلبية لمطالب المسيرات الشعبية.
وقد نسبت وكالة يو.بي.آي للأنباء إلى زياد العليمي - وهو أحد المساعدين المقربين للبرادعي - قوله الاثنين إن الأخير حصل على تفويض من قبل عدد من القوى السياسية ومن بينها جماعة الإخوان المسلمين، للتفاوض مع الجيش بشأن المرحلة الانتقالية المقبلة.

رئيس الوزراء التركي يحث مبارك على الاصغاء للشعب المصري
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء ان على الرئيس المصري حسني مبارك الإصغاء لمطالب شعبه مع تواصل الاحتجاجات الحاشدة في مصر ضد حكمه. وتابع في كلمة أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم والتي أذاعها التلفزيون "استمع لصيحات الشعب ومطالبه التي تمس صميم الحق الانساني... استجب لمطالب الشعب بالحرية دون تردد." وأضاف أن حل المشاكل السياسية هو صندوق الاقتراع.

مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان: يوم مصيري لمصر
قالت نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة يوم الثلاثاء ان لديها تقارير غير مؤكدة بأن ما يصل الى 300 شخص قد يكونون قتلوا في الاحتجاجات التي تشهدها مصر ودعت الى الهدوء أثناء احتجاجات اليوم التي قد تكون "لحظة مصيرية".
وحث السلطات المصرية على ضمان تفادي الشرطة والجيش الاستخدام المفرط للقوة وعلى حماية المدنيين.
مسؤول: البورصة المصرية تدرس مد تعليق العمل حتى نهاية الأسبوع
أعلن محمد فريد نائب رئيس البورصة المصرية يوم الثلاثاء انه تقرر تعليق التداول في البورصة يوم الاربعاء لليوم الرابع على التوالي مع استمرار الاضطرابات في مصر ولكن لم يصدر قرار بعد بشأن إغلاقها يوم الخميس .
وقال في محادثة هاتفية "ستغلق البورصة أبواها غدا ولكن لا نزال ندرس الوضع بالنسبة ليوم الخميس".





عدل سابقا من قبل wafa في 01/02/11, 05:24 pm عدل 1 مرات

wafa

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: عدد المحتجين بالقاهرة تجاوز المليون رغم اغلاق الطرق

مُساهمة من طرف wafa في 01/02/11, 03:09 pm

ALAH MA3AKOM AYOHA LMISRIYIN ISTAMIRO AKTAR FA 2AKTAR YA ALAH YA FADIL

wafa

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: عدد المحتجين بالقاهرة تجاوز المليون رغم اغلاق الطرق

مُساهمة من طرف meryam في 01/02/11, 04:28 pm

ya rbi shof mn 7alhom w 9awehom yaaaa rab

meryam
مشرف كريزى

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى