moka crazy
اهلا وسهلا بيك ايها الزائر
انت الان فى منتديات موكا
فى عالم من الحصريات فى عالم كريزى
انت هنا فى شله كريزى حاول تكون عضو فى شلتنا هتتمتع اخر حاجه وهتكون سعيد بوقتك معانا
نتمنى لك التمتع والسعاده باحلى الاوقات فى منتديات موكا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
moka crazy - 813
 
القلب المجروح - 595
 
marmora amora - 219
 
احمد طيارة - 185
 
meryam - 160
 
thequeen2020 - 65
 
ElBrEnS SHaDY - 45
 
wafa - 30
 
ميرانا - 21
 
youssefaicha - 12
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 26 بتاريخ 08/03/12, 11:09 pm

أوباما بعد خطاب مبارك: صفحة جديدة في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أوباما بعد خطاب مبارك: صفحة جديدة في مصر

مُساهمة من طرف wafa في 02/02/11, 08:54 am

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن وسائل اعلام عربية ان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قال مساء أمس الثلاثاء انه سيفكر بجدية،


فيما إذا كان سيسعى للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في مصر في سبتمبر/أيلول المقبل.

عمرو موسى ينوي الترشح لرئاسة مصر
وأضاف عمرو موسى -الذي شغل سابقا منصب وزير خارجية مصر- عند سؤاله في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" عما إذا كان سيترشح لخلافة الرئيس حسني مبارك، "نعم أنا أملك هذا الحق، ولكنني سأفكر في ذلك بجدية خلال الأسابيع القليلة المقبلة".
وأكد موسى أن الرئيس مبارك عرض شيئا جديدا في خطابه، وأن بعض الناس لم يصدقوا أنه قدم ما فيه الكفاية، مشيرا إلى أن النقاش في الأيام المقبلة سيحدد ما إذا كان ما قدمه كافيا أم لا.
وتابع موسى أنه يعلم أن بعض التيارات الموجودة في مصر الآن لا ترى أن هذا كاف وستحتاج المزيد، وقال إنه يرى أن هناك شيئا جديدا في خطاب مبارك، وتنبغي دراسته بتمعن، والشئ المهم هو الرسالة بأن الرئيس لن يستمر.
وكان مبارك قال في خطاب بث مساء الثلاثاء إنه لن يترشح مجددا للرئاسة، وسيعمل خلال الأشهر الباقية من ولايته على ضمان انتقال آمن للسلطة، كما أكد أن الأولوية الأساسية للاستقرار للسماح بنقل السلطة خلال الانتخابات الرئاسية.
ودعا موسى الاثنين إلى انتقال سلمي للسلطة في مصر. وقال - متحدثا لوكالة الصحافة الفرنسية - "يجب أن يكون هناك انتقال سلمي.. من عهد إلى آخر، وعلى السياسيين ومن يعملون في السياسة العمل على تحقيق ذلك".
وتظاهر الثلاثاء نحو ثمانية ملايين شخص في القاهرة وسائر أنحاء مصر، في أضخم احتجاجات من نوعها بتاريخ البلاد في ثامن "أيام الغضب"، مطالبين برحيل مبارك ونظامه عن الحكم.

محمد البرادعي: مبارك يحاول الخداع
وفي أول ردود الفعل على الخطاب قال المعارض محمد البرادعي في تصريح لقناة "العربية" إن مقترح مبارك بتعديل الدستور "عملية خداع" وإن الرئيس المصري يحاول أن يطيل فترة عدم الاستقرار في مصر وعليه أن يستقيل. واعتبر استقالة مبارك مقدمة لاستعادة الاستقرار في مصر وإنهاء ما وصفه بالفوضى.

أوباما ينصح القيادة المصرية بقبول التغيير
وفي واشنطن قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب أعقب بساعات قليلة كلمة نظيره المصري إن "العالم يشهد صفحة جديدة في مصر"، لكنه اعتبر "أن كثيرا من الأسئلة بشأن مستقبل مصر لم تجد إجابة بعد وأن ثمة أياما صعبة قادمة". وحث أوباما القيادة المصرية على قبول التغيير كحل للأزمة الحالية قائلا: "مبارك يدرك أيضا أنه لا بد أن يحدث تغيير". وقال إنه أبلغ الرئيس المصري خلال اتصال هاتفي الثلاثاء أن عملية انتقال السلطة سلميا في مصر يجب أن تبدأ "الآن"، لكنه لم يدعوه الى التنحي فورا كما تطالب الجماهير الغاضبة في المدن المصرية.
وأثنى الرئيس الأمريكي على موقف الجيش المصري لسماحه للشباب بالتظاهر سلميا وبذله جهودا تضمن أن يمر "وقت التغيير في مصر دون عنف".
واستبقت قوى المعارضة خطاب مبارك المتوقع برفض أي حوار قبل تنحيه من الرئاسة متجاهلة بذلك الدعوة التي وجهها نائبه عمر سليمان.
وقالت "اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعب" التي تضم المعارض البارز محمد البرادعي وممثلين لقوى المعارضة الرئيسية ومنها جماعة الإخوان المسلمين، إنها "لن تدخل في تفاوض مع الدولة حتى يرحل رئيس الجمهورية عن موقعه"، بحسب بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية.
وأعلنت اللجنة التي شكلت قبل يومين أنها "لن تدخل في تفاوض حتى يرحل رئيس الجمهورية عن موقعه، وعندها يبدأ التفاوض الجماعي من أجل الانتقال السلمي للسلطة وتحقيق مطالب الشعب".

جماعة الإخوان المسلمين: الطلب الأول هو رحيل مبارك، وبعد ذلك فقط يمكن بدء الحوار مع الجيش بشأن تفاصيل الانتقال السلمي للسلطة
وأكدت جماعة الإخوان المسلمين أن ائتلافاً من جماعات المعارضة أبلغت الحكومة المصرية بأنه سيبدأ محادثات بشأن التحول إلى الديمقراطية بمجرد تنحي الرئيس حسني مبارك.
وقال د. محمد البلتاجي العضو السابق بالبرلمان المصري وعضو جماعة الإخوان إن الطلب الأول هو رحيل مبارك، وبعد ذلك فقط يمكن بدء الحوار مع الجيش بشأن تفاصيل الانتقال السلمي للسلطة.
وأضاف البلتاجي أن المعارضة تعمل تحت مظلة جماعة لمتابعة مطالب الشعب وتضم جماعة الإخوان المسلمين والجمعية الوطنية للتغيير بقيادة محمد البرادعي وأحزاباً سياسية وشخصيات بارزة بينها أقباط.




عدل سابقا من قبل wafa في 02/02/11, 09:34 am عدل 1 مرات

wafa

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أوباما بعد خطاب مبارك: صفحة جديدة في مصر

مُساهمة من طرف wafa في 02/02/11, 08:55 am

WALH MADAL CHI N9OLO ILA ALAH YONSORHOM WALA

wafa

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى